أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن الموعد النهائي لتقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، حيث تم تحديد يوم الأحد 5 يوليو 2026 كآخر موعد لاستقبال الطلبات.

تفاصيل فتح باب التظلمات

تم فتح باب التظلمات لمدة 15 يوماً وفقاً لأحكام القرار الوزاري رقم 313، في إطار حرص المديرية على تحقيق العدالة بين الطلاب وضمان دقة تصحيح الامتحانات. وتستقبل الإدارات التعليمية التابع لها مدارس الطلاب طلبات التظلم، وتلتزم باتباع الإجراءات القانونية المتبعة لضمان فحص الأوراق بدقة.

الإجراءات المتبعة لفحص التظلمات

تعمل الإدارات التعليمية على مراجعة طلبات التظلم وفق الضوابط المنظمة، مع التأكيد على حصول كل طالب على حقه كاملاً. ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لضمان الشفافية والعدالة في إعلان النتائج النهائية للشهادة الإعدادية.