عقد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي اتصالًا هاتفيًا مع نظيره اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس، تناول خلاله الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية الراهنة. جاء هذا الاتصال في إطار التواصل الدوري بين الوزارتين، مع التركيز على دفع التعاون المشترك إلى آفاق أوسع.

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليونان

أشاد الوزيران بعمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين، مؤكدين على التطور المستمر في هذه العلاقات خاصة بعد ترقية مستوى التعاون إلى شراكة استراتيجية. وأكد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق المشترك لتعزيز مجالات التعاون المتعددة بما يخدم المصالح المشتركة.

مناقشة التطورات الإقليمية

تطرق الاتصال إلى استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث تم بحث المفاوضات الأمريكية-الإيرانية، بالإضافة إلى التطورات في ليبيا وشرق المتوسط. وأكد الوزيران على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال التنسيق المستمر والتشاور الوثيق في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر واليونان.