وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، يرافقه وزير الخارجية عباس عراقجي، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

من المقرر أن يعقد الرئيس الإيراني لقاءات مع كبار المسؤولين الباكستانيين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء شهباز شريف، لمناقشة سبل تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين إيران وباكستان، بما يسهم في تعزيز الروابط بين البلدين وتحقيق مصالحهما المشتركة.

مناقشة القضايا الإقليمية والدولية

تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة تحولات متسارعة، حيث سيتم التركيز خلال اللقاءات على بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التنسيق بشأن المستجدات الدولية التي تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.