اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني "قلعة الجبل - 2" الذي شهد تنفيذ عدد من الأنشطة العسكرية التي تعكس مستوى عالٍ من التنسيق والاحتراف بين القوات المسلحة في البلدين. تميز التدريب بتطبيق مجموعة من الرمايات غير النمطية من أوضاع مختلفة، أظهرت دقة عالية ومهارة فائقة في إصابة الأهداف سواء من الثبات أو أثناء الحركة.

تفاصيل المرحلة الختامية

شهدت المرحلة الختامية تنفيذ بيان عملي يتضمن اقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، تضمن تحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية. كما شملت تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وإجراء عمليات إنقاذ عاجلة، إلى جانب استعادة السيطرة الكاملة على المدينة، مما يعكس جاهزية القوات وقدرتها على التعامل مع سيناريوهات معقدة في بيئات حضرية.

حضور قيادي رفيع المستوى

حضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، بالإضافة إلى الملحق العسكري العماني بالقاهرة، ما يعكس الأهمية الاستراتيجية التي توليها الدولتان لهذا التدريب المشترك وتعزيز التعاون العسكري بينهما.