شهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية نشاطًا رقابيًا مكثفًا خلال النصف الأول من عام 2026، حيث نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة ممثلاً بمكتب الوزارة بالمحافظة أكثر من 1045 جولة رقابية شملت المسالخ وأسواق النفع العام. تأتي هذه الجولات في إطار حرص الوزارة على التأكد من التزام جميع الأسواق والمسالخ بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمستفيدين.

نتائج الجولات الرقابية

أسفرت الجولات الرقابية التي قامت بها الفرق التفتيشية عن إصدار 420 إنذارًا ورصد 15 مخالفة، ما يعكس حرص الوزارة على متابعة تطبيق اللوائح والنظم الخاصة بسلامة المنتجات الغذائية وجودة الخدمات في الأسواق المحلية. وتهدف هذه الإجراءات إلى رفع مستوى الأمن الغذائي وضمان سلامة المستهلكين في محافظة طريف.

أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية

أكد فرع الوزارة أن هذه الجولات تأتي ضمن جهود مستمرة لضمان التزام المنشآت والعاملين في الأسواق والمسالخ بالمعايير الصحية والفنية المعتمدة، بما يضمن سلامة المنتجات الغذائية وتداولها بطريقة آمنة، إلى جانب متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق. كما يتم تطبيق المخالفات بكل حزم على المخالفين وفقًا لأنظمة الوزارة ولوائحها، لتعزيز بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.