أكد مسؤول رفيع في وزارة الحرب الأمريكية أن الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد مواقع إيرانية قد اكتملت، مشيراً إلى أن العمليات استهدفت مواقع أعادت إيران بناءها وتعزيزها مؤخراً في منطقة مضيق هرمز.
استهداف مواقع أعيد تأهيلها
أوضح المسؤول في حديثه لشبكة فوكس نيوز أن الولايات المتحدة استأنفت ضرباتها ضد مواقع إيرانية سبق أن تعرضت للقصف منذ اندلاع الحرب في 28 فبراير. وأشار إلى أن طهران أعادت بناء منظوماتها للدفاع الجوي والصواريخ، ما دفع القوات الأمريكية إلى تنفيذ ضربات جديدة.
مناطق الاستهداف وتوقيت العمليات
تم تنفيذ الضربات على مواقع عدة من بينها جزيرة قشم ومدينة سيريك، وذلك بعد أن أعادت إيران نشر وتعزيز قدراتها العسكرية في المنطقة. وأكد المسؤول أن الحملة الجوية الأمريكية انتهت في 7 أبريل، لكن التطورات الميدانية استدعت ردًا سريعًا لاستهداف المواقع التي تم تعزيزها حديثاً.