يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك جهوده المكثفة لحل الأزمات الدولية التي تواجه النادي، حيث تمكن من تسوية 10 قضايا من أصل 18 قضية كانت تهدد النادي داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". تأتي هذه الخطوات في إطار خطة الإدارة الحالية للحصول على الرخصة الأفريقية ورفع عقوبة إيقاف القيد التي تفرض قيودًا على قيد اللاعبين الجدد.
تسوية ملفات عمر فرج وأحمد الجفالي
نجحت إدارة الزمالك مؤخرًا في التوصل إلى اتفاقات نهائية مع المهاجم الفلسطيني السابق عمر فرج، والتونسي أحمد الجفالي بشأن مستحقاتهما المالية. وتُعد هذه الخطوة القانونية مهمة للغاية، حيث تعكس حرص الإدارة على إنهاء النزاعات الدولية المتراكمة التي كانت تهدد مصالح النادي وتؤثر على مسيرته التنافسية.
تنتظر الإدارة وصول الإخطار الرسمي من "فيفا" لتأكيد إغلاق هذه النزاعات بشكل رسمي، مما يمهد الطريق أمام رفع عقوبة إيقاف القيد المرتبطة بهما بصورة نهائية، وهو ما يعزز قدرة النادي على تعزيز صفوفه خلال الفترات المقبلة.
جهود مستمرة لتسوية باقي القضايا
تعمل الإدارة البيضاء على إبرام اتفاقيات تسوية وجدولة مستحقات مع الأطراف الأخرى المتبقية، وتعتزم الإعلان عن إنهاء هذه الملفات تباعًا خلال الأيام القادمة. هذه التحركات تدعم موقف النادي في الحصول على الرخصة الأفريقية المهمة، فضلاً عن فتح المجال أمام قيد الصفقات الجديدة لدعم الفريق.
في وقت سابق، نجح الزمالك في تسوية 8 قضايا دولية شملت مستحقات مساعدي المدرب البرتغالي السابق جوزيه جوميز، وهم أندريا بيكيه، ولويس فيستني كاسترو، وجواو إسبينوسا ميجيل. كما تم إنهاء قضية المغربي صلاح مصدق بعد جهود مباشرة مع اللاعب ووكيله في المغرب.
كما تم إغلاق ملف المهاجم البنيني سامسون أكينيولا الذي كان موقوفًا، بالإضافة إلى تسوية ملفات المدرب السابق كريستيان جروس، ونادي ستريلا أمادورا البرتغالي بخصوص صفقة شيكو بانزا، ونادي شارلروا البلجيكي في صفقة عدي الدباغ.
مفاوضات متقدمة مع جوزيه جوميز
مع إغلاق ملفات عمر فرج وأحمد الجفالي، يرتفع عدد القضايا التي تم تسويتها إلى 10 ملفات، بينما تستمر المفاوضات مع الأطراف الأخرى، وعلى رأسها البرتغالي جوزيه جوميز. تسعى الإدارة لإنهاء جميع النزاعات الدولية خلال الفترة المقبلة لضمان استقرار النادي واستكمال مسيرته بدون عوائق قانونية.