في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال حقوق الإنسان، استضاف الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان برئاسة محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور نخبة من أعضاء المجلس وأمينه العام.
تطوير التعاون بين المجلس القومي والمفوضية السامية
ناقش اللقاء سُبل تطوير التعاون القائم بين المجلس القومي لحقوق الإنسان والمفوضية السامية، مع التركيز على بناء شراكات وبرامج مشتركة تدعم تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز فرص تبادل المعرفة وأفضل الممارسات بين الجانبين بما يخدم الأولويات الوطنية.
آفاق التعاون المستقبلية
تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الحالية بين المجلس والمفوضية، ومناقشة آفاق تطويرها بما يتماشى مع أولويات المجلس في المرحلة القادمة. وأكد الطرفان على أهمية مواصلة البناء على النجاحات السابقة وتوسيع نطاق الشراكات لتعزيز أثرها في دعم حقوق الإنسان على المستوى الوطني والإقليمي.