عقد المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، حيث تم استعراض ومناقشة عدة ملفات استراتيجية تهدف إلى دفع المبادرات التنموية وتعزيز التدخلات الاجتماعية بما يحقق التنمية المستدامة في مصر.

متابعة المبادرات التنموية

ترأس الاجتماع المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية، والنائب محمد الجارحي، أمين صندوق التحالف، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي محمود فؤاد وحاتم متولي. تم خلال الاجتماع استعراض نتائج المرحلة الثانية من مبادرة "أمل جديد" ومؤشرات أدائها، إلى جانب متابعة تنفيذ قوافل "إيد واحدة" في المحافظات المختلفة لضمان وصول الدعم والخدمات للأسر الأولى بالرعاية وتحقيق أثر تنموي ملموس.

تعزيز الشراكات والرعاية الصحية

ناقش أعضاء المكتب التنفيذي مستجدات البروتوكولات والشراكات الجديدة التي يجري إعدادها مع جهات ومؤسسات متعددة، والتي تهدف إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة للمستفيدين. كما تم التطرق إلى آخر التطورات في برامج الرعاية الصحية التي تعمل على رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستحقة.

الاستدامة المالية وتطوير الموارد

تضمن الاجتماع مناقشة رؤى ومقترحات لتعزيز الاستدامة المالية وتنمية الموارد، بهدف دعم القدرة على التوسع في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية، وضمان استمرارية تقديم الخدمات للفئات المستحقة. وفي ختام الاجتماع شدد المكتب التنفيذي على أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين مؤسسات التحالف لتحقيق أكبر أثر تنموي وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.