شهدت مدينة المنصورة لقاءً موسعًا جمع أكثر من 130 شركة سياحة من محافظات الدلتا، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لموسم الحج والعمرة الجديد. الاجتماع الذي استضافته غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا، كان فرصة لتعزيز التعاون بين الجهات المعنية والوقوف على أهم التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة الدينية في مصر.

تعزيز منظومة الحج والعمرة وتطوير الخدمات

في حضور لجنة السياحة الدينية برئاسة أحمد إبراهيم، ونواب اللجنة وليد خليل ويسري السعودي، بالإضافة إلى مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا برئاسة أشرف صحصاح، ومجلس إدارة غرفة شركات السياحة بشرق الدلتا ومدن القناة برئاسة عاطف عبدالعظيم، جرى حوار مثمر حول تطوير منظومة الحج والعمرة. وأشاد الحضور بالنجاحات التي حققتها منظومة الحج المصرية خلال الموسم الماضي، خاصة بعد حصولها على جائزة "لبيتم" من وزارة الحج والعمرة، والتي تعكس الجهود المبذولة للارتقاء بخدمات ضيوف الرحمن وتعزيز مكانة السياحة الدينية المصرية على الصعيدين المحلي والدولي.

مواجهة الكيانات غير الشرعية وحماية السوق السياحي

ناقش اللقاء أيضًا التحديات التي تمثلها الكيانات غير الشرعية التي تمارس أنشطة الحج والعمرة بشكل مخالف للقانون، حيث تم التأكيد على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة لما تمثله من تهديد لمصالح المواطنين والشركات المرخصة. وأوضح وليد خليل، رئيس لجنة الكيانات غير الشرعية، الجهود التنسيقية مع الجهات المعنية لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا استمرار العمل لحماية السوق السياحي المصري وضمان حقوق الحجاج والمعتمرين.

دعم مستمر وتواصل فعال بين الشركات واللجنة

وجه مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا الشكر والتقدير لأعضاء لجنة السياحة الدينية على حرصهم المستمر على التواصل مع الشركات والاستماع إلى مقترحاتهم، مما يعزز الشراكة بين اللجنة والقطاع السياحي. وأكد الحضور أن وحدة الصف والتعاون بين جميع الأطراف هي الركيزة الأساسية لاستمرار النجاحات التي تحققت، مع التطلع لمواسم حج وعمرة أكثر تميزًا وكفاءة في المستقبل القريب.