حقق أبطال بعثة الأولمبياد الخاص المصري إنجازاً بارزاً في دورة الألعاب الإقليمية العاشرة التي أقيمت في سوسة بتونس، حيث تمكنوا من الحصول على 8 ميداليات متنوعة في منافسات الرياضات الشاطئية. هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من تحقيق التفوق على المستويين الإقليمي والدولي.
تكريم ودعم مستمر من وزيرة التضامن الاجتماعي
أعربت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن فخرها وتهنئتها الحارة لأبطال الأولمبياد الخاص المصري، مشيدة بحجم الإنجاز المتميز الذي تحقق في دورة الألعاب الإقليمية العاشرة. وأكدت أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم الكامل لهؤلاء الأبطال الذين يثبتون يوماً بعد يوم قدراتهم العالية على العطاء والتميز، ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.
تفاصيل الإنجازات الرياضية للبعثة المصرية
تمكن اللاعبون مهند محمد علي، ملك أحمد، بيرهان محمد، عمر عصام، ومحمود رزق من الفوز بالميداليات الذهبية في سباقات المياه المفتوحة، بينما حصل محمد الشاذلي على الميدالية الفضية. وفي منافسات الترايثلون، توج محمود مسلم بالميدالية الذهبية، فيما نال عمر عصام بركات الميدالية الفضية. وبذلك بلغ إجمالي حصيلة مصر 8 ميداليات تؤكد تميز اللاعبين المصريين في الأولمبياد الخاص.
الوفد المصري ومشاركة قيادية في المؤتمر الإقليمي
شارك في البعثة وفد رسمي كامل يضم الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين، وترأسها الأستاذ عمرو محي الدين. قاد الجانب الفني في الترايثلون أحمد مصطفى مديراً فنياً بمشاركة اللاعبين عمر عصام بركات ومحمود رزق مسلم، بينما أشرف مصطفى ماجد على منافسات السباحة في المياه المفتوحة. كما ضمت الأجهزة الفنية المدربة آية الله مجدي واللاعبين محمد أسامة الشاذلي، مهند محمد عبد الصمد، ملك أحمد فراج، وبريهان محمد سليمان.
بالإضافة إلى ذلك، شاركت مصر في المؤتمر الإقليمي للشباب من خلال اللاعبة القائدة آية حسن شلتوت والشريكة القائدة فرح عماد محي الدين، برفقة الدكتورة بتول أشرف جمال الدين، حيث يهدف المؤتمر إلى تنمية القيادات الشبابية وتعزيز الدمج المجتمعي، وإتاحة الفرصة للاعبين ليكونوا شركاء فاعلين في صناعة القرار الرياضي والاجتماعي داخل حركة الأولمبياد الخاص.