شهد معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم الثلاثاء استقبال دفعة جديدة من العائدين الفلسطينيين إلى قطاع غزة، حيث وصلوا إلى الساحة الرئيسية للميناء من الجانب المصري وسط إجراءات أمنية وإنسانية منظمة.

إجراءات الاستقبال والدعم الإنساني

أوضح مصدر مسؤول في ميناء رفح البري أن الجهات المختصة تواصل إنهاء إجراءات العائدين، تمهيداً لعبورهم إلى قطاع غزة. وشارك فريق الهلال الأحمر المصري في استقبال الفلسطينيين، حيث قام بتيسير الإجراءات وتوزيع «حقيبة العودة» التي تحتوي على مستلزمات ضرورية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال لمساعدتهم على تخطي صدمات الرحلة.

خدمات الهلال الأحمر المصري على الأرض

انتشرت فرق الهلال الأحمر في الميناء لتقديم خدمات إغاثية شاملة، شملت إعادة الروابط العائلية، وتوفير مستلزمات العناية الشخصية، إلى جانب الدعم النفسي للأطفال، في إطار جهود تخفيف المعاناة وتعزيز التكافل الإنساني مع الأشقاء الفلسطينيين.

استعدادات لاستقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين

في السياق ذاته، تستعد السلطات المصرية لاستقبال دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية. وقد أنشأت وزارة الصحة نقطة طبية في ميناء رفح تقوم بالكشف الطبي والفرز، لنقل الحالات الحرجة عبر سيارات الإسعاف المجهزة إلى المستشفيات المختصة، ضماناً لتلقيهم العلاج المناسب بأسرع وقت ممكن.