أصدر أحمد كجوك، وزير المالية، قرارًا رسميًا بتجديد تعيين أحمد أموي رئيسًا لمصلحة الجمارك المصرية لمدة عام إضافي. يأتي هذا القرار في إطار حرص وزارة المالية على استقرار القيادة في المصلحة وتعزيز دورها الحيوي في إدارة الشؤون الجمركية.
تفاصيل قرار التجديد
صدر القرار برقم 2013 لسنة 2026، حيث تم تجديد تعيين أحمد أموي بصفته رئيسًا لمصلحة الجمارك المصرية بالمستوى الوظيفي بالدرجة الممتازة بوزارة المالية. ويبدأ سريان القرار اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق لتاريخ صدوره ولمدة عام كامل.
أهمية استمرار القيادة الجمركية
يأتي تجديد تعيين أحمد أموي في وقت تتطلب فيه مصلحة الجمارك المصرية قيادة ثابتة وقادرة على مواجهة التحديات الجمركية وتعزيز جهود مكافحة التهريب وتسهيل العمليات الجمركية بما يخدم الاقتصاد الوطني ويعزز الإيرادات الحكومية.