في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضمان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بأعلى درجات الانضباط والنزاهة، تابع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم سير اليوم الثاني من الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.
متابعة دقيقة لضمان انتظام الامتحانات
اطمأن الوزير على وصول صناديق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية في المواعيد المحددة، مؤكداً ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان لضمان انضباط العملية الامتحانية. كما تابع إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان عبر شاشات المراقبة المباشرة، للتأكد من انتظام الدخول وتنفيذ إجراءات التفتيش والتأمين بدقة قبل بدء الامتحانات، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومنضبطة للطلاب.
حزم في التعامل مع المخالفات
شدد الوزير على أهمية تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، مع التأكيد على دخول الطلاب إلى مقار اللجان في وقت مبكر وتطبيق إجراءات التفتيش بحزم. كما وجه بالتعامل بحزم وحسم مع أي محاولات للإخلال بانضباط العملية الامتحانية، مع التطبيق الكامل للتعليمات والضوابط المنظمة لسير الامتحانات لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
دعم مستمر للقائمين على الامتحانات
أكد الوزير تقديم كافة سبل الدعم للقائمين على أعمال الامتحانات للحفاظ على انتظام اللجان والانضباط داخلها، بما يضمن خروج الامتحانات بأعلى درجات النزاهة والشفافية. من جانبه، وجه خالد عبد الحكم، مستشار الوزير لشؤون الامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للامتحانات، بالالتزام الكامل بمواعيد دخول الطلاب وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ضمان توفير كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الطلاب المستحقين داخل اللجان.