في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الخليج، أكدت المملكة العربية السعودية ودولة قطر على ضرورة الالتزام بالاتفاق الأمريكي الإيراني، مع التشديد على أهمية تعزيز المسار التفاوضي للوصول إلى حلول شاملة تضمن استقرار المنطقة بأسرها.

تأكيد على الالتزام بالاتفاق الأمريكي الإيراني

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالًا هاتفيًا مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، حيث شددا خلال الحديث على أهمية الالتزام الكامل بالاتفاق الأمريكي الإيراني. وعبرا عن ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجاح المسار التفاوضي، بهدف التوصل إلى حلول تحقق الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.

إدانة للهجمات والتهديدات الإيرانية

خلال الاتصال، أعرب الجانبان عن إدانتهما واستنكارهما للهجمات التي نفذتها إيران واستهدفت البحرين، بالإضافة إلى التهديدات التي تواجه الملاحة البحرية في المنطقة، مؤكدين على ضرورة حماية حرية الملاحة وضمان سلامة الممرات البحرية الحيوية.

تواصل سعودي موريتاني لتنسيق المواقف

في سياق متصل، تلقى الأمير فيصل بن فرحان اتصالًا هاتفيًا من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، حيث تم بحث المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في خطوة تعكس حرص السعودية على تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع دول المنطقة.