شهد الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم بين رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس اللبناني العماد جوزيف عون، تأكيداً على تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، مع التركيز على تحقيق مصالحهما المشتركة التي تضمن النمو والازدهار لشعبيهما.

تعزيز التعاون الثنائي

تناول الاتصال جوانب متعددة من التعاون والعمل المشترك بين الإمارات ولبنان، حيث تم التأكيد على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات بما يخدم مصالح البلدين. وأشاد الرئيس اللبناني بالمواقف الأخوية التي تتخذها دولة الإمارات تجاه لبنان وشعبه، معبراً عن امتنانه وتمنياته بالتقدم الدائم للإمارات.

مستجدات الشأن اللبناني

تم خلال الاتصال استعراض آخر التطورات في لبنان، مع التركيز على الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه. ويأتي هذا في إطار الدعم المشترك لتعزيز السلام والطمأنينة داخل البلاد.

التطورات الإقليمية ومسار السلام

بحث الرئيسان كذلك القضايا الإقليمية التي تهم الطرفين، وعلى رأسها التطورات في منطقة الشرق الأوسط. وأكدا على أهمية العمل المستمر لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، مع دفع مسارات السلام بما يخدم مصالح شعوب المنطقة ويسهم في تنمية دولها وازدهارها.