أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالاً هاتفياً مع العماد جوزيف عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، تناول خلاله سُبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين البلدين. جاء ذلك في إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات بما يخدم مصالحهما ويعود بالنفع على شعبيهما.
تعزيز التعاون والتنمية المشتركة
تطرق الاتصال إلى مختلف أوجه التعاون والعمل المشترك بين الإمارات ولبنان، مع التأكيد على مواصلة تطوير هذه العلاقات بما يحقق أهداف التنمية والازدهار لكلا البلدين. وأكد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
مستجدات الأوضاع اللبنانية والتطورات الإقليمية
ناقش الرئيسان آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، بما في ذلك الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية اللبنانية، والحفاظ على وحدة أراضيها. كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
التزام بالسلام والاستقرار في المنطقة
أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعماد جوزيف عون على أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز أسباب الأمن والاستقرار في المنطقة، والدفع نحو مسارات السلام التي تضمن مصالح شعوب ودول الشرق الأوسط، مع التركيز على تحقيق التنمية والازدهار لجميع دول المنطقة.