شهد الاتصال الهاتفي بين رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بحثًا معمقًا حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين قطر والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية التي تشهد تحولات مهمة في المنطقة.

تعزيز التعاون الثنائي

ركز الاتصال على دعم العلاقات الاستراتيجية بين الدوحة والرياض، حيث أكد الجانبان ضرورة تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يعزز الأمن والاستقرار ويخدم مصالح شعوب البلدين. جاء ذلك في ظل التحديات الإقليمية الراهنة التي تتطلب تنسيقًا مستمرًا بين الدول الخليجية.

مناقشة المستجدات الإقليمية والجهود الدبلوماسية

تطرقت المكالمة إلى آخر التطورات في المنطقة، خاصة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، والتي تمثل خطوة مهمة نحو تخفيف حدة التوترات. وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن دعم قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، مشددًا على أهمية التوصل إلى حلول دبلوماسية مستدامة عبر الحوار والوسائل السلمية.

آفاق الأمن والاستقرار في المنطقة

أبرز وزير الخارجية القطري ضرورة مواصلة المساعي الدبلوماسية التي تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة والعالم. جاء ذلك في إطار رؤية مشتركة لتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.