وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026. تأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي.

افتتاح أسبوع المياه السعودي والمعرض المصاحب

شارك الدكتور سويلم في افتتاح أسبوع المياه السعودي، حيث تفقد المعرض المصاحب للفعاليات والذي يضم عددًا من الشركات والجهات المتخصصة في تكنولوجيا المياه، التحلية، إعادة الاستخدام، والحلول الرقمية. يعكس هذا المعرض اهتمام الدول بتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات التطبيقية في قطاع المياه.

محاور الفعاليات وأهمية المشاركة

يشكل أسبوع المياه السعودي منصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه لمناقشة التحديات المتعلقة بالأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية. تتضمن فعاليات الأسبوع جلسات حوارية، ورش عمل، ومعارض متخصصة، بالإضافة إلى انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه "الرياض 2027".

جلسات حوارية ولقاءات ثنائية لتعزيز التعاون

يشارك الدكتور هاني سويلم في عدد من الجلسات الوزارية التي تناقش إدارة الموارد المائية، التكيف مع تغير المناخ، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتعزيز الاستدامة. كما يعقد لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين وممثلي منظمات إقليمية ودولية لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.