أعلن الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اليوم نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بحضور الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية. جاء هذا الإعلان تتويجاً لجهود مكثفة خلال العام الدراسي لضمان سير الامتحانات والتعليم بأفضل صورة ممكنة، مع توفير بيئة ملائمة للطلاب.

نسبة النجاح وعدد الطلاب

بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية العامة 73.46%، حيث تقدم للامتحانات 120535 طالباً وطالبة، حضر منهم 119068، ونجح 87464 طالباً في مختلف الإدارات التعليمية بالقليوبية. وأشاد المحافظ بمستوى الطلاب، مؤكداً أهمية استمرار هذا التفوق في المراحل التعليمية القادمة لبناء جيل قادر على المنافسة ومواكبة التطورات.

نتائج الفئات والنوعيات التعليمية المختلفة

شهدت الإعدادية المهنية نجاح 1712 طالباً من بين 2351 حضروا الامتحان، بنسبة نجاح 72.82%. كما حققت مدارس التربية الخاصة نتائج متميزة، حيث حصلت الإعدادية لطلاب النور للمكفوفين على نسبة نجاح 100% بعد اجتياز 11 طالباً الامتحانات بنجاح. أما الإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع، فبلغت نسبة النجاح 95.84% بعد حضور 23 طالباً من أصل 24 متقدماً.

جهود التصحيح والتهنئة الشخصية

أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عمليات التصحيح والمراجعة تمت بدقة وشفافية لضمان حق كل طالب. وأشار إلى التعاون المثمر بين الجهات المعنية لضمان نجاح العملية التعليمية. كما قام المحافظ باتصالات هاتفية شخصية بالطلاب الأوائل لتهنئتهم، مشيداً بجهودهم وأسرهم، ومشدداً على أهمية الحفاظ على هذا التفوق في المراحل القادمة.

رسالة المحافظ للطلاب

وجه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح التهاني القلبية لجميع الناجحين وأسرهم، مشجعاً الطلاب على مواصلة الاجتهاد في مرحلة التعليم الثانوي. وأكد أن الطلاب هم بناة المستقبل والأمل لمصر في ظل مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، داعياً إلى التسلح بالعلم والمعرفة والمهارات الحديثة لتحقيق المزيد من النجاحات.